Translate

ما هو BIOS ومتى يجب استخدامه؟
الزيارات:

Abdelhak ASSAGDI | 7:00 م | |

ما هو BIOS ومتى يجب استخدامه؟


BIOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو ضروري من أجل أن تعمل، لكنها تبقى وراء الكواليس. في هذه المقالة، سوف تكتشف ما يفعله هذا البرنامج خفية، والأسباب التي قد تحتاج إلى الوصول إليه في يوم من الأيام.

ما هو BIOS

BIOS تقف على النظام الاساسي للمدخلات / المخرجات وعبارة عن مجموعة من التعليمات المخزنة في رقاقة الثابتة على اللوحة الأم للكمبيوتر الخاص بك.
BIOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تسيطر على بعض المهام الأكثر أهمية التي نتخذها أمرا مفروغا منه، مثل تحميل برامج تشغيل الأجهزة الطرفية الخاصة بك (الماوس ولوحة المفاتيح، محركات الأقراص USB، الخ)، ويمر ترتيب التمهيد وتهيئة محركات الأقراص الصلبة الخاصة بك، وعرض الإخراج على جهاز العرض، وغيرها من الامور.

كيفية وصول BIOS

يمكنك عمل تكزة حول إعدادات BIOS الخاص بك حتى لو كنت لا تعرف حقا ما تفعلونه، فقط يجب الحرص على عدم تغيير أي شيء. عند بدء تشغيل الكمبيوتر للمرة الاولى، يمكنك عادة الوصول BIOS عن طريق الضغط على مفتاح الحذف. بعض الشركات المصنعة قد تستخدم مفاتيح مختلفة، ولكن إما الطريقة التي ينبغي أن أقول لك عند بدء تشغيل الكمبيوتر للمرة الاولى.

 

التقليديةUEFI vs. BIOS

قبل أن نصل إلى شرح كيفية التنقل في BIOS وما يمكنك القيام به أثناء وجوده في هذه الإعدادات، ستحتاج إلى فهم الفرق بين 
أحدث
 UEFI BIOS و BIOS التقليدية. التنقل من خلال إعدادات BIOS سوف تختلف اعتمادا على ما يستخدمه الكمبيوتر الخاص بك.
هنا خلاصة سريعة إذا كنت ترغب فقط في معرفة الضوء. الاختلافات الرئيسية التي ستلاحظ هي أن UEFI هو أكثر من ذلك بكثير سهل الاستعمال، وسهل للتنقل، وتدعم استخدام الفأرة.

مثال على القائمة UEFI BIOS:


قوائم BIOS التقليدية هي أكثر بكثير الخام ومحدودة في خيارات التكوين. لجميع النوايا والمقاصد، فقد كان نظام جميلا التي كانت موجودة لسنوات عديدة، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت قديمة بسبب القيود التي فرضها، لذلك كل مصنعين اللوحة الأم يقومون بقفزة الى UEFI BIOS.

كما ترون في الأمثلة أعلاه، UEFI هو تدور الحديثة على التكنولوجيا القديمة، في حين يصل أيضا بعض الميزات المتقدمة الى طاولة
UEFI هو التغيير الأخير أن أتى معظمهم إلى الضوء حول نفس الوقت إطلاق ويندوز 8، لذلك جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تكون لا تزال تعمل على BIOS التقليدية. إذا كنت "مهوس الأسرة" وحل الكثير من أجهزة الكمبيوتر، وكنت من المرجح أن تبقي على التوالي في BIOS القديمة لبضع سنوات قادمة.

ماذا يمكنني أن أفعل في BIOS؟

فهمت BIOS، وانت تعرف كيفية الوصول إليه، ولكن ... لماذا تريد؟ جميع المهوسون تحتاج إلى الوصول إلى BIOS عند نقطة ما، لأنها تسمح لتكوين النظام المتقدمة التي ببساطة لا يمكن الوصول إليها من البرمجيات (نظام التشغيل)، ويوفر لك الكثير من الخيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حالة أن شيئا ما لا يعمل صحيح.

تغيير ترتيب التمهيد


عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه يصل إلى لائحة من الأجهزة ذات الأولوية التي يمكن التمهيد من. إذا كان لديك قرص في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عدة منشآت نظام التشغيل عبر العديد من محركات الأقراص الصلبة، يمكنك تغيير ما يحاول الكمبيوتر التمهيد اليه.


درجات الحرارة الرصد، وسرعة المروحة، والفولتية 



عندما تواجه مشاكل مع ارتفاع درجة الحرارة أو لمجرد فحص ما إذا كان أو لم يكن المكونات الخاصة بك يتلقون الجهد المناسب، BIOS هو أسهل مكان للبحث.

رفع تردد التشغيل 


يمكنك تغيير معدل حسابك على مدار الساعة وحدة المعالجة المركزية و / أو الجهد في BIOS، والإسراع نحو فعال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لدينا دليل آخر على رفع تردد التشغيل إذا كنت ترغب في ذلك.



تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك



ذكرنا التمهيد UEFI BIOS الآمنة مع أعلاه، والتي يمكن استخدامها للحفاظ على أنظمة التشغيل غير المصرح به من تمهيد. أكثر من مرة لا، وربما هذا هو مجرد عقبة أخرى أن المهوسون لديك للقفز فوق من أجل العبث مع النظام الخاص بهم، ولكن هذا لا يمكن إنكاره ميزة الأمنية الأساسية لأجهزة الكمبيوتر مع معلومات حساسة.

أشياء صغيرة أخرى 

الميزات أعلاه هي الأسباب الأكثر شيوعا للوصول إلى BIOS، ولكن كما أن لديها أشياء أخرى يمكنك القيام به - تحديد الوقت على ساعة النظام، واختيار التشكيلات الجانبية للجهاز (ميزة UEFI) والعديد من الأشياء الصغيرة الأخرى. تجربة لنفسك حتى تتمكن من الاستفادة من BIOS في المستقبل عند الحاجة إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو تكوين بيئة نظام متقدم. 

0 comments: