Translate

لماذا هواتف أندرويد تتباطأ مع مرور الوقت وكيفية تسريعها

old-android-phone,لماذا هواتف أندرويد تتباطأ مع مرور الوقت وكيفية تسريعها,هواتف أندرويد تتباطأ
هل هواتف أندرويد وأجهزة لوحية يتباطأ مع مرور الوقت؟ يبدو أن العديد من الناس يعتقدون ذلك. سوف نبحث في الأسباب التي تجعل الأجهزة تبطئ وطريقة مكافحة الهبوط البطيء.
هذه المشكلة ليست فريدة من نوعها لأندرويد بالضرورة - حاول استخدام آي باد 3 مع دائرة الرقابة الداخلية (7) ونرى كيف أنها أصبحت بطيئة - ولكن لا يبدو أنها ذكرت من قبل العديد من مستخدمي أندرويد ...

تشغيل تحديثات النظام وتطبيقات أثقل :

لا يملك الهاتف Android الخاص بك البرنامج نفسه الذي كان قبل عام. إذا كنت قد تلقى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، فإنها قد لا تكون على النحو الأمثل جيد لجهازك وربما تكون قد تباطأ إلى أسفل. أو الناقل أو الشركة المصنعة قد أضاف التطبيقات من bloatware إضافية في التحديث، والتي تعمل في الخلفية والتي تبطئ جهازك.

حتى لو كنت لم تر تحديث واحد، التطبيقات التي تعمل على جهازك هي ألاحدث. سواء كنت تستخدم أحدث التطبيقات أو الإصدارات المحدثة من نفس التطبيقات التي تستخدم قبل عام، تبدو التطبيقات تصبح أثقل مع مرور الوقت. وكما المطورين يعملون  للوصول الى أسرع الهواتف الذكية والألعاب وتطبيقات أخرى قد يكون الأمثل لهذا الجهاز أسرع  وأداء أسوأ في الأجهزة القديمة. ويبدو أن هذا يحدث على كل منصة. على مر السنين من قبل، والمواقع أصبحت أثقل، وتطبيقات سطح المكتب تريد المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وألعاب الكمبيوتر أصبحت أكثر تطلبا.

كيفية اصلاحها: ليس هناك الكثير يمكنك القيام به هنا. إذا كان نظام التشغيل الخاص بك يبدو بطيئا، قد تحتاج لتثبيت ROM مخصصة مثل CyanogenMod التي لا تملك من bloatware والجلود المصنعة بطيئة تشمل العديد من الأجهزة. إذا تطبيقاتك يبدو بطيئا، في محاولة بحثا عن مزيد من التطبيقات خفيفة .
android-view-installed-apps-by-size,لماذا هواتف أندرويد تتباطأ مع مرور الوقت وكيفية تسريعها

العمليات الخلفية ( Background Processes

ربما كنت قد قمت بتثبيت المزيد من التطبيقات كما يمكنك الاستمرار في استخدام الجهاز. بعض التطبيقات تفتح عند بدء التشغيل وتعمل في الخلفية، وتستهلك موارد وحدة المعالجة المركزية وتناول ذاكرة الجهاز الخاص بك. إذا كنت قد قمت بتثبيت الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، فإنها يمكن أن تبطئ جهازك. يقدم أندرويد تعدد المهام الحقيقي، لذلك يمكن تشغيل التطبيقات في الخلفية.
إذا كنت تستخدم خلفية حية متحركة وتحتوي على كمية كبيرة من الحاجيات على الشاشة الرئيسية، وهذه سوف يستغرق وحدة المعالجة المركزية، والرسومات، وموارد الذاكرة. نحف أسفل الشاشة الرئيسية وسترى تحسنا.
تطبيقات قيد التشغيل في الخلفية ويمكن أيضا تستهلك الموارد. للتحقق ما تطبيقات تستخدم العمليات الخلفية، قم بزيارة شاشة التطبيقات في التطبيق إعدادات وانتقد أكثر من فئة قيد التشغيل. إذا كنت لا تستخدم التطبيق الذي هو قيد التشغيل في الخلفية، إلغاء تثبيته. إذا لم تتمكن من إلغاء تثبيته لأنه جاء مع الجهاز، تعطيله. لا مجرد إنهاء الخدمة - فإنه سيتم إعادة تشغيل تلقائيا.
كيفية اصلاحها: تعطيل خلفيات حية، وإزالة الحاجيات، وإلغاء أو تعطيل التطبيقات الثقيلة التي لا تستخدم. في الواقع، قد تحتاج إلى إلغاء تثبيت جميع التطبيقات التي تستخدم أبدا.
android-view-background-processes,لماذا هواتف أندرويد تتباطأ مع مرور الوقت وكيفية تسريعها

نظام ملف كامل تقريبا: (A Nearly Full File System )

محركات أقراص الصلبة الخارجية تبطئ كلما كنت تملاها، لذلك الكتابة إلى نظام الملفات قد تكون بطيئة جدا اذا كان كامل تقريبا. وسوف يتسبب ذلك لأندرويد  والتطبيقات لتكون أبطأ بكثير. سوف الشاشة التخزين في إعدادات التطبيق تظهر لك كيفية تخزين الجهاز كامل وباستخدام الفضاء او المساحة .
يمكنللملفات المخبأة ان تستهلك قدرا كبيرا من مساحة التخزين إذا ما سمح لها بالنمو ما لم يتم التحقق منها، لذلك تطهير الملفات المخبأة يمكن ان يحرر مساحة القرص وجعل نظام الملفات الخاص بك يعمل بأداء أفضل. لمسح البيانات المخزنة مؤقتا لجميع التطبيقات المثبتة في آن واحد، افتح التطبيق إعدادات، انقر التخزين، انتقل لأسفل، اضغط على البيانات المخزنة مؤقتا، وانقر فوق موافق.
كيفية اصلاحها: إلغاء التطبيقات التي لا تستخدمها، وحذف الملفات التي لا تحتاج إليها، وتطهيرالملفات المخبأة لتحرير مساحة. يمكنك أيضا مجرد إجراء إعادة ضبط المصنع وفقط تثبيت التطبيقات التي تحتاج إليها في نهاية المطاف مع جهاز مثل الجديدة.
android-manage-device-storage

ليس الحالة-الصلبة لمحرك الأقراص بنظام TRIM
(No Solid-State Drive TRIM)

وكان عدم وجود دعم نظام TRIM السليم الشيء الرئيسي الذي تسبب لGoogle’s original Nexus 7 tablet إلى إبطاء مع مرور الوقت. تم إصلاح ذلك في أندرويد 4.3، والتي أضافت دعم نظام TRIM المناسبة. على أجهزة نيكزس، وتحديث لأندرويد 4.3 سيتم إصلاح هذه المشكلة.
إذا كان لديك جهاز قديم ليس لديها أندرويد 4.3 وقد تباطأ مع مرور الوقت، يمكنك تنفيذ نظام TRIM بواسطة تأصيله (rooting) باستخدام التطبيق LagFix. هذا التطبيق يعمل نفس الأمر fstrim أندرويد 4.3 يعمل في الخلفية. نظام TRIM ضروري لأن لكيفية عمل محركات الأقراص الصلبة - محركات أقراص الحالة الصلبة يتباطأ مع مرور الوقت لأن خلايا ذاكرة فلاش يجب أن يتم مسح قبل أن يمكن كتابتها إلى مرة أخرى. نظام TRIM استباقي يزيل الخلايا التي تحتوي على البيانات من الملفات المحذوفة، وضمان أن الأمور ستكون في أسرع وقت ممكن عندما يحتاج أندرويد لكتابة لتلك الخلايا في المستقبل.
كيفية اصلاحها: عمل روت لجهازك وتشغيل LagFix إذا كنت تستخدم جهاز الأكبر سنا. يحدث ذلك تلقائيا على أجهزة تشغيل أندرويد 4.3 والإصدارات الأحدث من الروبوت.

سيتم إجراء إعادة ضبط المصنع وتركيب فقط التطبيقات التي تستخدم تساعد عن طريق إزالة جميع تلك التطبيقات القديمة والملفات في ضربة واحدة. إعادة تعيين مصنع  إصلاح من bloatware المضمنة مع الجهاز أو تشغيل نظام TRIM على جهاز التخزين الخاص بك، ولكن يمكن أن يساعد - تماما مثل إعادة تثبيت ويندوز يمكن أن تساعد في إصلاح بطء جهاز الكمبيوتر.


0 comments: