Translate

أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows 7 أو نظام التشغيل Windows Vista أكثر عرضه للإصابة بالبرامج الضارة من الأجهزة في نظام التشغيل Windows XP، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن Microsoft.
Windows 7 & Vista at more risk than XP: Microsoft

تضمن الشركة كل سنتين تقرير مباحث أمن (SIR) الأرقام تظهر أنه في الربع الأخير من عام 2013، كان أجهزة الكمبيوتر ويندوز إكس بي معدل إصابة 2.42٪، 3.24٪ بالمقارنة مع ويندوز فيستا و2.59٪ لنظام التشغيل Windows 7.
وقالت شركة مايكروسوفت أن البيانات قد تم "تطبيع" على حساب أعداد مختلفة من أجهزة الكمبيوتر التي تشغّل كل إصدار من نظام التشغيل Windows 8 الأجهزة تظهر بسرعة 1.73% نسبة الإصابة و Windows 8.1 (الإصدار الأخير) 0.08 %.
عملاق صناعة البرمجيات الفضل انعدام الأمن على ما يبدو من ويندوز 7 وفيستا مع تهديد جديد من البرمجيات الخبيثة 'Rotbrow 'تستهدف متصفحات الإنترنت، لكن خبراء أمنيين يقولون هذا لا يعني أن XP هو أكثر أمانا من أكثر نظم التشغيل الحديثة.
يتحدث الى الاندبندنت، أشار جراهام كلولي إلى أن أكثر مستخدمي الإصدارات الحديثة من ويندوز يمكن تعريض أنفسهم لمخاطر أكبر ببساطة عن طريق استخدام شبكة الانترنت أكثر من ذلك.
وقال السيد كلولي نحن نأمل أن عدد أجهزة الكمبيوتر ويندوز XP يتناقص بسرعة، والتي يتم استخدامها أقل وأقل منها للوصول إلى الإنترنت بشكل منتظم '.
ويلاحظ السيد كلولي أيضا أن الإحصاءات من تقرير مايكروسوفت تغطي فترة زمنية عند Windows XP ما زال في تلقي التحديثات الأمنية العادية - الإصلاحات التي أوقفت إصدار مايكروسوفت في بداية ابريل من هذا العام.
مايكروسوفت أيضا قريبا قضية الإفراج عن أحدث تصحيحات الأمان في أيار/مايو 13 (حدث المشار إليها كتصحيح الثلاثاء) الذي، للمرة الأولى، لم تعد تشمل التحديثات لنظام التشغيل Windows XP لكن سوف تسلط الضوء على نقاط الضعف في نظام التشغيل.  ينصح مستخدمي أنظمة تشغيل Windows الأحدث لتحميل تعزيز التخفيف من تجربة مجموعة الأدوات (EMET مايكروسوفت) منع البرامج الضارة، وإذا كان لا يزال نظام التشغيل Windows XP، ترقية في أقرب وقت ممكن.

0 comments: