Translate


الأشخاص المهووسون بالمجال التقني لابد و أنهم سمعوا بمفرد "الهاكر" . الهاكر hacker هو اسم الشخص الذي يستعمل حاسوبه أو اي جهاز ّآخر للولوج لمعلومات ما غير مسموح له بها, يمكن استعمال تجارب الاختراق ما دمت لا تؤدي أي احد , او من اجل الحماية ايضا. اذا في هذه التدوينة سأريكم أهم المهارات التي تحتاجها لتصبح هاكر محترف.

تابع معي :

1-مهارات أساسية في الحاسوب و الشبكات :

عليك أن تكون على دراية بأساسيات عمل حاسوبك و أن تكون قادرا على ضبط إعدادات شبكتك, فهذا ما يساعدك على اكتساب معلومات مسبقة في هذا المجال, إليك بعض من المهارات الأساسية في الشبكات :
IPv4, IPv6, DHCP, NAT, Subnetting, DNS, Routers and switches, VLANs, OSI model, Public v Private IP, MAC addressing, ARP

2-مهارات أساسية في اللينكس Linux و Wireshark
الهاكر يحبون نظام الينكس لانه نظام تشغيل رائع, فالادوات الموجودة في هذا النظام تم تطويرها خصيصا من اجل الهاكرز. هذا النظام يزودك بمنصة برامج و ادوات متعددة مفتوحة المصدر عكس نظام ويندوز.
أما بالنسبة ل Wiresharkفهو برنامج مجاني لأجل إغراض تعليمية, لاكتشاف المشاكل في الشبكات و إصلاحها, و تحليل المعلومات التي تمر في الشبكة.
3- مفاهيم الحماية و التمثيليات الافتراضية virtualization
معنى التمثيل الافتراضي هن ان تكون قادرا على إنشاء واجهة افتراضية لتجارب اختراقك. يمكنك فعل ذلك عبر إنشاء نسخة افتراضية من نظام التشغيل، وجهاز التخزين والخادم و موارد الشبكة. إذا كنت تريد أن تصبح هاكر محترف عليك بتعلم هذه المهارات كمفاهيم الأمن ألمعلوماتي مثل طبقة Secure Sockets Layer (SSLPublic Key Infrastructure (PKIIntrusion Detection System (IDS)، الجدران النارية وغير ذلك الكثير. إتقان الأمن ألمعلوماتي تمكنك من التحكم في الحواجز التي وضعتها إدارة الأمن.
4. التقنيات اللاسلكية والبرمجة:
الشيء الأكثر شعبية في القرصنة هو كيفية اختراق الواي فاي. الناس الذين يرغبون في إختراق شبكة لاسلكية أو أجهزة يجب أن تفهم جميع وظائفها. لأنهم بحاجة إلى أن يتعلموا خوارزمية التشفير المهنية مثل WPA و WEP، WPA2، WPS و 4 طرق تبادل الإشارات. و من ناحية أخرى البرمجة هي من أهم المهارات  التي يجب تتعلمها إذا كنت تسعى أن تصبح هاكر محترف.
5. قواعد البيانات وتطبيقات الويب
مع مساعدة من نظم إدارة قواعد البيانات الكبيرة مثل أوراكل و My SQL. سوف تتمكن من الوصول أو الإختراق قواعد البيانات على أجهزة الكمبيوتر الأخرى. قاعدة البيانات هي مجموعة من البيانات الموجودة على الكمبيوتر، ويمكن الوصول إليها مع ذلك من نواح كثيرة. في حين أن تطبيقات الويب هي البرامج التي يمكنك استخدامها على شبكة الانترنت مع متصفح الويب الخاص بك. سوف تكون قادرة على فعل أي شيء إذا سوف تجد عمل جميع تطبيقات الويب وقاعدة دعم لهم.


كانت هذه المهارات التي تحتاج إلى معرفتها لتصبح هاكر. شارك مقالة إذا كنت تحب ذلك. إذا كنت تريد المزيد من المقالات وتريد الحصول على إشعار عنها أولا، إذا تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

0 comments: