Translate

كيفية التعاون على المستندات خلال الإنترنت

work-on-documents-together

ليس هناك حاجة للتباحث حول نفس الكمبيوتر أو إرسال الملفات ذهابا وإيابا عبر البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في التعاون مع الآخرين. يمكنك فقط تحرير نفسه نسخة من الوثيقة - يمكنك حتى تحريره معا في الوقت الحقيقي. 
نوصي محرر مستندات جوجل لانها الحل التعاون أكثر نضجا ونحن لدينا خبرة أكثر معها. Microsoft Office Online على اكتسبت في الآونة الأخيرة في الوقت الحقيقي ميزات التأليف المشترك، لذلك قد يكون أيضا من المفيد إلقاء نظرة.

Google Docs

محرر مستندات جوجل هو جناح المكتب غوغل. مثل معظم خدمات Google، انها تطبيق مجاني لك الوصول في متصفح الويب الخاص بك. يتم حفظ الملفات التي تقوم بإنشائها في محرر مستندات جوجل لمحرك جوجل ويترافق مع حسابك في Google. لأن هذه الملفات على الانترنت بدلا من العيش على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه من السهل بالنسبة لك لمشاركة المستند مع أشخاص آخرين. جوجل تسيطر على الوثيقة ويمكن أن تعطي الآخرين الوصول إليها.

لاستخدام محرر مستندات جوجل للتعاون، توجه إلى موقع Google Drive وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. انقر فوق الزر إنشاء وحدد نوع المستند الذي تريد العمل على إنشاء مستند جديد. يمكنك أيضا فتح مستند موجود المخزنة في محرك جوجل أو تحميل مستند من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
مع وثيقة مفتوحة، انقر فوق الزر مشاركة. يمكنك أن تحوم فوق هذا الزر لمعرفة من الذي لديه حق الوصول إلى هذه الوثيقة.

share-google-docs-document[4]

أدخل عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تريد أن تتعاون على وثيقة معها. الناس قمت بإضافتهم لديك إذن التحرير بشكل افتراضي، ولكن يمكنك أيضا حصرها فقط لالتعليق أو عرض المستند. إذن "هل عرض" مفيد إذا كنت ترغب فقط لاظهار وثيقة للناس??
collaborate-using-google-docs-share-with-people

افتراضيا، الناس سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني عند مشاركة وثيقة معهم. يحتوي على وصلة البريد الإلكتروني للوثيقة بحيث يمكن تحريره معك. إذا كنت لا تعمل على الوثيقة، فلا بأس - يمكن تحريره وسترى التغييرات الخاصة بهم عند العودة إلى وثيقة في وقت لاحق.
حين يعمل عدة أشخاص  على وثيقة، سترى المؤشرات عدة  إدخال النص. سترى في الوقت الحقيقي ما الناس تكتب في المستند، حتى تتمكن من التعاون في وثيقة معقدة دون نتصادم بعضها البعض، والحاجة إلى حل التعديلات المتضاربة في وقت لاحق. حتى أن هناك ميزة الدردشة التي يمكنك استخدامها لاجراء محادثات مع المؤلفون المشاركون الخاص بك.
لعرض قائمة من المستندات المشتركة معك، يمكنك النقر فوق الفئة المشتركة معي في محرك جوجل.

Office Online


Microsoft Office Online على المعروف سابقا باسم Web Apps. انها، النسخة الموجودة على الانترنت خالية تماما من Microsoft Office لك الوصول في المتصفح الخاص بك. لأنها التطبيق على شبكة الإنترنت، انها ليست كاملة ومايكروسوفت أوفيس هو أكثر محدودية. يمكنك أن القيام ببعض بالتعاون مع إصدارات سطح المكتب من Microsoft Office، لكنها ليست مجرد ناضجة كحل التعاون كما مستندات جوجل العروض. على سبيل المثال، يمكن لشخص واحد فقط يعمل على نفس الفقرة في الوقت الذي تتعاون في مكتب عام 2013.
مكتب الانترنت متاحة في Office.com. ذلك يتطلب حساب مايكروسوفت، وأنه يوفر المستندات الخاصة بك لمايكروسوفت OneDrive (المعروف سابقا باسم SkyDrive ل) خدمة تخزين الملفات.
للبدء، قم بزيارة موقع Office عبر الإنترنت وفتح التطبيق الخاص بك في الاختيار - أو زيارة موقع OneDrive وفتح مستند موجود. مع وثيقة مفتوحة، انقر فوق الزر مشاركة في الجزء العلوي من الصفحة. يمكنك أيضا النقر فوق القائمة FILE على الشريط، انقر فوق مشاركة، وحدد مشاركة مع الناس.
microsoft-office-online-collaborate

أدخل عناوين البريد الإلكتروني التي تريد مشاركتها مع واختيار الأذونات التي تريد منح. يمكنك اختيار ما إذا كنت شخصا مشاركة المستند مع تستطيع تعديل الوثيقة وما إذا كانت سوف تحتاج إلى حساب Microsoft للقيام بذلك.
share-document-with-email-address-in-office-online
الناس قمت بمشاركة وثيقة معهم سوفتتلقي البريد الالكتروني دعوة مع وصلة إلى المستند. يمكنهم فتح المستند، انقر فوق الزر تحرير، وحدد تحرير في كلمة على الانترنت للعمل على ذلك. يمكنك أن إدارة قائمة من الناس الذين لديهم الإذن لعرض أو تحرير الوثيقة من جزء حصة.
real time editing on word online

وهناك مجموعة متنوعة من الطرق الأخرى للعمل على نفس الوثائق في الوقت الحقيقي عبر الإنترنت، ولكن ربما كنت أفضل حالا العالقة مع هذه الميزات التعاون. جوجل دوكس وOffice Online على حد سواء جعل هذا بسيط وتشمل التطبيقات المكتبية قادرة على التعامل معها.

0 comments: