Translate

تتمنى الوصول إلى بعض الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل عندما تكون جالساً في مكتبك في المنزل ؟ بحاجة إلى تقرير من الكمبيوتر المنزلي ؟ يمكنك جعل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك موجودة في أي مكان في العالم، من أي كمبيوتر آخر. وهناك مجموعة متنوعة من الطرق للقيام بذلك، بما في ذلك المدمج في الأدوات والبرامج القابلة للتحميل، والحلول المستندة إلى مستعرض.

الأسلوب 1 من 3: استخدام  Windows Remote Desktop 

 1- تمكينRemote Desktop على جهاز الكمبيوتر الذي تريد الوصول إليه. على جهاز الكمبيوتر Windows الذي تريد الوصول إليه، سوف تحتاج إلى تمكين "الوصول البعيد  Remote Access " بحيث يمكن أجهزة الكمبيوتر الأخرى الاتصال بها. يمكنك تمكين هذا في الإصدارات برو أو المؤسسة من إكس بي، فيستا، 7، و 8. يتطلب هذا الأسلوب أن تكون على نفس الشبكة مثل الكمبيوتر الذي تريد الوصول إليه، أما من خلال جهاز التوجيه أو من خلال اتصال VPN.
     اضغط على مفتاح Windows إيقاف مؤقت لفتح قائمة النظام. أسلوب بديل هو انقر فوق القائمة "ابدأ Start "، افتح لوحة التحكم، انقر فوق النظام والأمان System and Security، ثم انقر فوق النظام System . انقر فوق الارتباط "إعدادات البعيدRemote settings " على الجانب الأيسر من النافذة.
       حدد المربع "السماح بالاتصالات عن بعد لهذا الكمبيوترAllow remote connections to this computer". يمكنك ضبط بعض الخيارات المتقدمة، مثل طول الوقت دعوة جيدة، عن طريق النقر فوق الزر "خيارات متقدمةAdvanced".
      2- إضافة المستخدمين. وسوف تحتاج لتعيين المستخدمين الذين يمكن تسجيل الدخول عن بعد على هذا الجهاز. انقر فوق الزر "تحديد المستخدمينSelect Users"، ومن ثم انقر فوق الزر إضافة. اختر المستخدمين الذين ترغب في إضافة.
      3- العثور على اسم النظام. عند الاتصال إلى جهاز الكمبيوتر، وسوف تحتاج إلى معرفة اسم النظام. يمكنك العثور على هذا عن طريق الضغط على مفتاح ويندوز + وقفة Pause وتبحث عن 'اسم الكمبيوترComputer name  ' دخول.
      4- تعطيل وضع السكون. أنك لن تكون قادرا على الاتصال إلى جهاز كمبيوتر يعمل النوم أو في السبات. تأكد من تعطيل هذه إذا كنت ترغب في الاتصال عن بعد.
      افتح لوحة التحكم ثم حدد خيارات الطاقة. قد تضطر إلى التبديل بين طرق العرض لرؤية الرمز.
      انقر على الرابط 'تغيير إعدادات الخطة' بجانب خطة النشط.
      تعيين النوم والسبات إلى أبدا. انقر على زر 'حفظ التغييرات' عند الانتهاء.
      5- الاتصال بجهاز الكمبيوتر. قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر الذي تريد استخدامه للاتصال بالكمبيوتر البعيد. انقر فوق القائمة "ابدأ" وأدخل "الاتصال بسطح المكتب البعيد" في حقل البحث. انقر فوقه لفتحه. أدخل اسم الكمبيوتر الذي تريد الاتصال به للنظام. أدخل في اسم المستخدم الذي تقوم بالاتصال مع. انقر فوق الزر "إظهار خيارات" لفتح الخيارات المتقدمة للاتصال الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الخيارات للاتصال الخاص بك إعطائك أفضل أداء، فضلا عن تكوين الصوت وعرض قرص. انقر فوق الاتصال لبدء الاتصال بالكمبيوتر. عندما يتم إجراء الاتصال، ستظهر شاشة الكمبيوتر الأخرى في إطار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك التنقل ويندوز تماما كما تفعل عادة.
      6- فتح المنفذ 3389 للسماح بالاتصالات عن طريق شبكة الإنترنت. إذا كنت تريد أن تكون قادراً على الاتصال بالكمبيوتر البعيد مباشرة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى استخدام VPN، سوف تحتاج إلى فتح المنفذ 3389 على جدار حماية للاتصال بجهاز الكمبيوتر. هذا وسوف يعرض على "سطح المكتب البعيد" إلى شبكة الإنترنت، ويحتمل أن تكون بمعنى أي شخص الوصول إليه. ولهذا السبب، فإنه ينصح بشدة أن يكون لديك كلمة مرور قوية جداً.[1] لمعرفة كيفية فتح المنافذ على جهاز التوجيه الخاص بك، تحقق من هذا الدليل. عندما تقوم بفتح المنفذ 3389، سوف تكون قادراً على الاتصال بالكمبيوتر عن طريق إدخال عنوان ip الخاص به العام (الخارجي). للعثور على عنوان IP عمومي, تحقق من هذا الدليل. تذكر، وسوف تحتاج إلى عنوان IP للكمبيوتر الذي تتصل به. 
      7-الاتصال بسطح المكتب البعيد مع الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي. إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 8 0r 8.1 Professional، يمكنك الاتصال بسطح المكتب البعيد من خلال تطبيقات Microsoft الرسمية في دائرة IOS وAndroid. وسوف تحتاج أن يكون " Remote Desktop  التي" تم تكوينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

      الأسلوب 2 من 3: استخدام برنامج TeamViewer لأي نظام

      1- تحميل برنامج TeamViewer. وهذا هو برنامج مجاني للمستخدمين في المنازل التي تسمح لك بسرعة إعداد اتصال عن بعد بين أجهزة الكمبيوتر. هذه البرامج مفيدة بشكل خاص لأجهزة الكمبيوتر ماك، كتكوين اتصالات سطح المكتب البعيد الأصلي يحتمل أن تكون مكلفة وصعبة جداً. كما أنها مفيدة لاتصالات ماكنتوش إلى جهاز الكمبيوتر، والعكس بالعكس 
      • وإلى جانب برنامج TeamViewer، هناك عدة برامج شعبية أخرى متاحة، مثل  LogMeIn, WebEX, LapLink, RealVNC, and GoToMyPC. 
      2- قم بتثبيت برنامج TeamViewer على الكمبيوتر البعيد. عند بدء تشغيل المثبت، ستسأل إذا كنت ترغب في تثبيت أو تشغيل برنامج TeamViewer. حدد تثبيت لتكوين تمفيور على جهاز الكمبيوتر، مما يسمح لك بالاتصال به في أي وقت.
      •  حدد المربع "إظهار الإعدادات المتقدمة".
      •  حدد "استخدام شخصي/غير-التجاري".
      •  قراءة وقبول اتفاقية الترخيص. 
      3- تكوين تمفيور للاتصالات البعيدة في وقت لاحق. تأكد من أن "نعم" يتم التحقق من قبل متابعة التثبيت. سيتم تكوين تمفيور حتى أنه يمكنك الاتصال به من أي جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت. تأكد من أن يتم فحص "الوصول الكامل" حتى أنه يمكنك الوصول إلى جهاز الكمبيوتر عن بعد دون الحاجة إلى الموافقة عليه على الكمبيوتر البعيد.
      4- بدء عملية الإعداد "Unattended الوصول". بعد اكتمال التثبيت، سوف يبدأ تشغيل معالج "الوصول غير المراقب". اتبع الخطوات الواردة في المعالج لإكمال الإعداد. سوف تحتاج إلى إعطاء الكمبيوتر اسماً فضلا عن كلمة مرور. تأكد من أن كلمة المرور القوية منع الدخلاء غير المرغوب فيها. 
      5- قم بإنشاء حساب TeamViewer. هذا سيسمح لك أن ترى بسرعة من أجهزة الكمبيوتر البعيدة هي الإنترنت ومتاح للاتصال. حالما يتم إنشاء الحساب الخاص بك، فسوف تشاهد جهاز الكمبيوتر الخاص بك يظهر في القائمة في برنامج TeamViewer.
      6- قم بإنشاء حساب TeamViewer. هذا سيسمح لك أن ترى بسرعة من أجهزة الكمبيوتر البعيدة هي الإنترنت ومتاح للاتصال. حالما يتم إنشاء الحساب الخاص بك، فسوف تشاهد جهاز الكمبيوتر الخاص بك يظهر في القائمة في برنامج TeamViewer. 
      7- الاتصال بالكمبيوتر عن بعد. حالما يتم تكوين تمفيور على الكمبيوتر البعيد، يمكنك الاتصال به من جهاز آخر. يمكنك القيام بذلك قبل تسجيل الدخول إلى موقع برنامج TeamViewer والاتصال من خلال المتصفح، أو عن طريق تحميل وتثبيت برنامج TeamViewer على ذلك الكمبيوتر.[2] وسوف تحتاج إلى تسجيل الدخول واستخدام كلمة المرور الخاصة بك للاتصال بالكمبيوتر البعيد. 

      الأسلوب 3 من 3: استخدام Remote Desktop جوجل كروم لأي نظام 

      1- تثبيت ملحق "Remote Desktop Chrome ". يمكنك العثور على هذا في مخزن ويب جوجل كروم، وتنزيل مجاني. تأكد من تثبيت الملحق فقط من فريق جوجل كروم. سوف تحتاج إلى تثبيت ملحق الكروم على جهاز الكمبيوتر الذي تريد الاتصال، وكنت تقوم بالاتصال من جهاز الكمبيوتر. يمكنك تثبيت ملحق كروم على أجهزة الكمبيوتر على حد سواء ويندوز وماك ولينكس، ويمكن تشغيله تقريبا أي النسخة الحديثة.

      2- تمكين الوصول البعيد. على الكمبيوتر الذي تريد الاتصال به، افتح التطبيق "سطح المكتب البعيد" الذي قمت بتثبيته في كروم. تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك إذا كنت لا بالفعل، ومن ثم انقر فوق الزر "تمكين الاتصالات البعيدة".

      3- إنشاء PIN. كطبقة إضافية من الأمان، يمكنك إنشاء PIN التي ستكون مطلوبة عند بدء تشغيل اتصال. وهذا سيساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى إذا كان شخص ما قادرة على اختراق حساب Google الخاص بك.

      4- تثبيت المكونات. حالما تقوم بإنشاء رقم التعريف الشخصي الخاص بك، سيتم تثبيت برامج الاتصال عن بعد على الكمبيوتر. قد تحتاج إلى قبول هذه المنشآت، اعتماداً على إعدادات الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

      5- تعطيل وضع السكون. سوف لا تكون قادراً على الاتصال إلى كمبيوتر الذي هو النوم، أو في وضع الإسبات. تأكد من تعطيل هذه إذا كنت ترغب في الاتصال عن بعد. افتح "لوحة التحكم" وقم بتحديد "خيارات الطاقة". قد تضطر إلى التبديل بين طرق العرض لمشاهدة الرمز. انقر فوق الارتباط "تغيير إعدادات الخطة" بجانب الخطة النشطة الخاصة بك. تعيين النوم والسبات إلى ابدأ. انقر على الزر "حفظ التغييرات" عند الانتهاء.

      6- الاتصال بجهاز الكمبيوتر. على الكمبيوتر الذي تستخدمه للاتصال مع، افتح التطبيق "الكروم البعيد سطح المكتب" انقر على زر "البدء" وحدد الكمبيوتر الذي تريد الاتصال. سيطلب منك لرقم التعريف الشخصي، ومن ثم سيتم توصيلك. فقط سوف تكون قادراً على اختيار أجهزة الكمبيوتر التي قمت سابقا بربط مع حساب Google الخاص بك.

      7- استخدام الكمبيوتر البعيد. عرض الكمبيوتر البعيد سيظهر في المتصفح جوجل كروم. قد واجهت تأخير بسيط عند استخدام الكمبيوتر البعيد، كما أن الأوامر بحاجة ليتم إرسالها من خلال شبكة الإنترنت من أجل التوصل إلى ذلك. انقر فوق الزر قطع الاتصال في أعلى القائمة لإنهاء الاتصال. استخدم الزر "إرسال المفاتيح" لإرسال الأوامر المفتاح على الكمبيوتر البعيد، مثل Ctrl Alt Del و Print Screen.

      8- تقاسم الشاشة بشكل مؤقت. إذا كنت ترغب في مشاركة الشاشة مع شخص على أساس مؤقت، مثل الدعم الفني، يمكنك استخدام خيار المساعدة عن بعد. انقر على زر شارك في القائمة كروم سطح المكتب البعيد الرئيسي، ثم قم بنسخ التعليمات البرمجية التي يتم عرضها. تعطي هذا الرمز إلى الشخص الذي يتم تقديم المساعدة لك، وأنها سوف تكون قادرة على الاتصال من خلال كروم التطبيق سطح المكتب البعيد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم .

      0 comments: